
اليونيفيل تسلّم الجيش اللبناني حقل ألغام مطهّرًا
سلّمت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان “اليونيفيل”، اليوم، إلى الجيش اللبناني حقل ألغام جرى تطهيره قرب الخط الأزرق في بلدة بليدا جنوب لبنان، في خطوة تُعدّ الأولى من نوعها منذ اندلاع النزاع العام الماضي.
وأوضحت اليونيفيل أن حفظة السلام عثروا على 393 لغمًا، جرى تدميرها بالتنسيق مع الجيش اللبناني، بعد تطهير مساحة تُقدّر بنحو 2,000 متر مربع.
وبحسب اليونيفيل، فإن استئناف عمليات إزالة الألغام لأغراض إنسانية في جنوب لبنان جاء الصيف الماضي بناءً على طلب الحكومة اللبنانية، وذلك بعد تعليق هذه العمليات لنحو عامين.
وبناءً على طلب الحكومة اللبنانية، استأنفت اليونيفيل عمليات ازالة الألغام للاغراض الإنسانية في جنوب لبنان الصيف الماضي، بعد نحو عامين من تعليق العمليات.
لقراءة المزيد: https://t.co/KWz7oL0mF4 pic.twitter.com/j0gEmv9A2o
— UNIFIL Arabic (@UNIFILArabic) December 19, 2025