السبت 4 شوال 1445 ﻫ - 13 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

باسم غوتيريش.. لازارو قلّد الكتيبة الايطالية أوسمة تقديرًا لدورهم في لبنان

منح الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أوسمة السلام لضباط وجنود الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات اليونيفيل، تقديرًا لدورهم في عملية السلام في جنوب لبنان، خلال الاحتفال الذي أقامته قيادة القطاع الغربي لليونيفيل، برعاية القائد العام للبعثة الجنرال ارولدو لازارو، في ميدان سباق الخيل الروماني في الموقع الاثري في صور.

لازارو الذي قلّد الضباط والعسكريين الإيطاليين أوسمة السلام نيابة عن غوتيريش، قال: “شرف لي أن أقلد بعضكم ميدالية اليونيفيل للسلام عربون تقدير لجهودكم والتزامكم ومساهمتكم في البعثة خلال الأشهر الماضية. اسمحوا لي أن أهنئكم حيث تمثل هذه الميدالية الساعات التي قضيتموها على مدار اليوم والأسبوع في تنفيذ المهام العملانية في منطقة العمليات بمهنية وتفان إن كان بشكل مستقل أو جنبًا إلى جنب مع شريكنا الاستراتيجي الجيش اللبناني”.

وقال: “هذه الميدالية هي أيضًا رمز لعلاقتكم الوثيقة وتفاهمكم مع السلطات والمجتمعات المحلية في منطقة عملياتكم. وتنفيذ العديد من مشاريع مكتب التعاون المدني والعسكري من أجل التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية كان له أثر إيجابي وحقيقي في نفوس السكان وساهم في تحسين الظروف المعيشية وتعزيز الروابط التي تجمعنا. تساهم هذه النشاطات في الحفاظ على وقف الاعمال العدائية والاستقرار في منطقة العمليات، كما بسط سلطة الدولة تعتبر أساسية من أجل السلام المستدام في جنوب لبنان”.

وأضاف: “لا بد من توجيه الشكر إلى الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية، التي تتعاون جنبًا إلى جنب مع جنود حفظ السلام من أجل تنفيذ ولاية اليونيفيل. حيث يعتبر دعمكم إن كان من خلال مشاركة المعلومات أو القيام بأنشطة مشتركة أو الحد من الحوادث في منطقة عملياتنا، وخاصة على طول الخط الأزرق، أمرًا ضروريًا للحفاظ على جنوب لبنان هادئًا ومستقرًا”.