استمع لاذاعتنا

بري: ما يحصل هو تجرّؤ على مجلس النواب وإعتداء على صلاحيات رئيسه

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري في دردشة مع اعلاميين أمس في دارته في مصيلح انّ صلاحية تفسير الدستور هي للمجلس دون سواه، وقال “إنّ سلسلة الرتب والرواتب حقّ وواجب ليس من اليوم ولا من الامس إنّما منذ سنوات، ولو انّ الدولة كانت تدفع بدل غلاء المعيشة لَما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم”.

وعلّقَ بري على قرار المجلس الدستوري بإبطال قانون الضرائب فقال: “القضاء على حقّ حتى لو لم يكن على حقّ، وهذه المرة كان على حقّ وليس على حق”. واعتبر “انّ ما يحصل هو تجاوُز وتجَرّؤ على مجلس النواب واعتداء على صلاحيات رئيس المجلس وخرقٌ لاتفاق الطائف، بل بداية قتلِه”.

وأكد “أنّ قطع الحساب ليس من مسؤولية المجلس النيابي وإنّما من واجبات الحكومة، وقال: “علمتُ انّ موضوع قطع الحساب قد يستغرق سبعة اشهر لإنجازه وهو ما قد يعوق إقرار الموازنة”. ووصفَ علاقته مع رئيس الجمهورية بأنّها “اكثر من جيّدة”.

وعمّا يُحكى عن تطيير الحكومة وتلويح رئيسها بالاستقالة على خلفية العلاقة مع سوريا، قال بري: “هِز عصا العز ولا تضرب فيه”. وسأل: “هل مِن عاقل يمكن له ان يتخيّل انّ لبنان الذي يستضيف مليوناً ونصف مليون نازح سوري، ولا يريد البعض التكلّم مع الحكومة السورية”.

 

المصدر صحيفة الجمهورية