الخميس 12 محرم 1446 ﻫ - 18 يوليو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بلبلة حول رمي كميات من اللحوم في النفايات.. وصندوق الزكاة يوضح!

صدر عن صندوق الزكاة في لبنان البيان الآتي: “نشرت احدى الصفحات المحلية الفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لآلية تحمل شعار إحدى المؤسسات الإنسانية العاملة في لبنان ترمي كمية من اللحوم في احد المكبات، وعلّقت على الفيديو معتبرة ان المؤسسة الإنسانية المشار اليها ترمي اللحوم بدلا من توزيعها على أصحاب الحاجة، في حين ان ما نُشِرَ يجافي الواقع والحقيقة. علما ان الآلية كانت قد قدمتها المؤسسة الإنسانية الى صندوق الزكاة في بيروت منذ اكثر من عشر سنوات.

لذلك، يهمّ صندوق الزكاة في لبنان ان يوضح ما يلي:

١-استلم صندوق الزكاة في لبنان كمية من اللحوم من احدى الجهات المانحة المحليّة بهدف توزيعها على أصحاب الحاجة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

٢-قبل المباشرة بعملية التوزيع، وعند الكشف على اللحوم، تبيّن ان هذه اللحوم غير مطابقة للمواصفات على الاطلاق ولا يمكن توزيعها على الناس، فتقرر تلفها.

٣-كلّفت إدارة الصندوق الموظفين المختصين بنقل الكمية بعد تلفها الى احد المكبات، وبهدف نقلها، تم استخدام الآلية الظاهرة في الفيديو، العائدة لصندوق الزكاة في لبنان وليس للمؤسسة الإنسانية المشار اليها أعلاه، الا انها تحمل شعار المؤسسة باعتبار ان الأخيرة قدمت هذه الآلية هبة للصندوق منذ فترة طويلة.

٤-ان صندوق الزكاة اتلف كمية اللحوم هذه اهتماما منه بصحة الناس وسلامتهم ولرفضه ان يوزّع على أصحاب الحاجة لحوم غير مطابقة للمواصفات ممكن ان تؤثر سلبا على صحتهم وسلامتهم.

٥-لا علاقة للمؤسسة الإنسانية المشار اليها أعلاه بكل ما ورد في الفيديو المنشور باستثناء وجود شعارها على الآلية العائدة لصندوق الزكاة لانها مقدّمة منها.

٦-يتمنى صندوق الزكاة في لبنان على وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي توخّي الدقّة في نشر الاخبار واستقاء المعلومات من مصادرها، ويحتفظ بحقوقه لاي جهة كانت.