تعرّف على قاتل مصطفى بدر الدين!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أخطر شخصية في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، القاتل الملاحق دوليا مصطفى بدر الدين.. كيف قتل؟ ومن الأشخاص الذين كانوا معه في لحظاته الأخيرة؟

أسئلة وسواها يجيب عنها تحقيق خاص تبثه قناة “العربية” اليوم الثلثاء عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش، السابعة بتوقيت السعودية.

يكشف التحقيق سيناريو ما جرى مع القائد العسكري لميليشيا “حزب الله” مصطفى بدر الدين ، والذي قتل العام الماضي في سوريا في ظروف غامضة، ويميط اللثام عن هوية قاتله .

ويذكر أن “حزب الله” قد أعلن مقتل مصطفى بدر الدين ، القائد العسكري للحزب، يوم 13 أيار 2016 ، إثر قصف استهدف مكان إقامته قرب مطار دمشق الدولي.

ويشار إلى أن مصطفى بدر الدين يعد أحد أبرز مؤسسي الجهاز السري لـ”حزب الله”، أو ما يدعى الأمن المضاد. جنده “الحرس الثوري” مع عماد مغنية عام 1982 قبل تأسيس “حزب الله” رسمياً، وشارك عام 1983 مع مغنية في استهداف السفارة الأميركية ومقري المارينز والجنود الفرنسيين في بيروت .

واتهم بدر الدين بتفجيرات الكويت عام 1983، حيث قبض عليه وحكم بالإعدام. وفي عام 1990، ليهرب من سجن الكويت بعد احتلالها من العراق إلى إيران ولبنان . كما لبدر الدين علاقة بتفجير “الخبر” عبر ما يدعى “حزب الله” في السعودية عام 1996. وهو أسس “حزب الله”- العراق عام 2003. كما أنه متهم بإغتيال رئيس الحكومة الأسبق الشهيد رفيق الحريري عام 2005 وعدد من الإغتيالات التي تلته في بيروت وصولاً إلى اللواء الشهيد وسام الحسن

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً