الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

"توتال إنيرجيز": اجتماعات تشاوريّة قبل حفر البئر الاستكشافيّة في البلوك 9

أعلنت شركة “توتال إنيرجيز إي بي بلوك 9 – فرع لبنان” (مشغّل)، في بيان، أنه “استعدادًا لأنشطة الحفر الاستكشافيّة قبالة سواحل لبنان في الرّقعة الرقم 9، نشرت الشركة دراسة تقويم الأثر البيئيّ والاجتماعيّ (ESIA) في 15 أيّار 2023 على موقع هيئة إدارة قطاع البترول وموقع توتال إنيرجيز لبنان للمراجعة العامّة”.

وقالت: “نظّمت شركة RSK وهي شركة استشاريّة بيئيّة عالميّة مع شركة الاستشارات اللبنانيّة DAR اجتماعات التشاور العامّة لحساب شركة Total Energies EP Block 9 –  فرع لبنان في 31 أيّار 2023 في بيروت و1 حزيران 2023 في صور. كما تمّ نشر دعوات عامّة لهذه الاجتماعات في صحيفتيْن محلّيتيْن (النهار والأخبار) يوميْ 15 و16 أيّار 2023”.

وأضافت: “هدفت هذه الاجتماعات إلى تقديم نتائج المشروع كما تمّ دعوة الجهات المعنيّة لإعطاء ملاحظاتها على نتائج الدراسة. وتستغرق فترة الاستشارة العامّة 30 يومًا بما يتوافق والأنظمة اللبنانيّة. بعد هذه الفترة، سيتمّ تقديم تقرير تقييم الأثر البيئي والاجتماعي النهائي إلى وزارة البيئة للموافقة عليه”.

وختمت: “ستقوم توتال إنيرجيز وشريكتيْها إيني وقطر للطاقة بإجراء عمليّات الحفر الاستكشافيّة في الرّقعة رقم 9 وفقًا للمعايير البيئيّة الدوليّة وبما يتوافق مع القوانين اللبنانيّة المرعيّة الإجراء”.