جلسة لمجلس الوزراء الثلثاء المقبل تمهد لـ”سيدر” ببنود إضافية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعقد مجلس الوزراء جلسة عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الثلثاء المقبل في قصر بعبدا ، بهدف استكمال البحث لبنود مجلس الوزراء السابقة التي علقت بفعل النقاش الطويل حول ورقة لبنان إلى مؤتمر “سيدر”.

وعلمت صحيفة “اللواء“، انه تم اضافة 10 مواضيع على جدول أعمال الجلسة السابقة وأبرزها: طلب المجلس الأعلى للخصخصة تذليل العقبات التي تواجه الأمانة العامة للمجلس في سبيل تنفيذ الأعمال المطلوبة منها ، مشروع مرسوم نظام الاجراء في صندوق التعاون للمختارين في لبنان، وتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق التعاون للمختارين في لبنان وتعديل قرار مجلس الوزراء الرقم 59/2018 المتعلق بمباشرة المتعاقدين للتدريس بالساعة عملهم في الثانويات والمدارس منذ بداية العام 2017-2018 ليشمل المتعاقدين في المعاهد والمدارس الفنية، مشروع اتفاق تعاون عسكري بين لبنان وروسيا وتفويض وزير الدفاع التوقيع عليه خلال زيارته الرسمية إلى روسيا في بداية الشهر المقبل. اتفاق قرض مقدم من البنك الدولي بقيمة 120 مليون دولار أميركي لتنفيذ مشروع تسهيل الحصول على الخدمات الصحية وقرض ميسر من البنك الدولي لتمويل المرحلة الأولى من مشروع تعزيز الحوكمة المالية بقيمة 6 ملايين دولار أميركي، ومشروع مرسوم يرمي إلى استرداد مشروع قانون الصفقات العمومية المحال إلى المجلس النيابي وطلب وزيرة التنمية الإدارية استئجار مساحة إضافية في مبنى ستاركو من أجل الوزارة.

وقالت مصادر مواكبة لصحيفة “الشرق الأوسط“، إن الرهان على مؤتمر “سيدر 1” “سيكون رهانا جيداً في حال وظفت الحكومة الأموال في مشاريع إنتاجية بكل شفافية، وضاعفت فيها الاستثمار”.

لكنها المصادر نفسها أشارت إلى أن “العمل بالطريقة التي كانت قائمة في مؤتمرات باريس 2 و3. ستعرض فرص الإستثمار للخطر، ويجب أن توضع ضوابط صارمة للتعاطي معها بشفافية”.

 

المصدر الشرق الاوسط صحيفة الجمهورية

شاهد أيضاً