السبت 9 ذو الحجة 1445 ﻫ - 15 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

جنلاط يستقبل لودريان في كليمنصو.. وهذا ما جرى بحثه

استقبل الرئيس السابق للحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط ورئيس الحزب “التقدمي الإشتراكي” النائب تيمور جنبلاط، في كليمنصو، الموفد الفرنسي جان إيف لودريان، بحضور السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو.

وخلال اللقاء، تم البحث في آخر المستجدات والمساعي الفرنسية على خط الملفات والأزمة اللبنانية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، في السرايا الحكومية، في حضور السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو والوفد المرافق.

كما حضر مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

وخلال الاجتماع، تم البحث في المساعي التي تبذلها فرنسا لحل أزمة الرئاسة في لبنان والجهود التي تقوم بها “اللجنة الخماسية” في هذا الاطار

وكان قد وصل بعد ظهر اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الموفد الفرنسي الخاص السيد جان ايف لودريان على رأس وفد فرنسي في زيارة رسمية يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين اللبنانين .

فيما أشار عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب أحمد الخير الى أن “زيارة جان ايف لودريان محاولة فرنسية متجددة ومشكورة، بالتنسيق مع أصدقاء لبنان في اللجنة الخماسية، لمحاولة مساعدة لبنان على الخروج من حالة إدمان الفراغ، والمزيد من حث الأفرقاء اللبنانيين على بذل ما يلزم من جهود لاقتناص الفرص التي قد تكون مواتية لإنهاء أزمة الفراغ الرئاسي”.