الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حجار من بكركي: سلّمنا البطريرك ملفًا حول أكلاف النزوح ليحمله إلى أوروبا

استقبل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في بكركي، وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، الذي قال إنّ “اللقاء تناول موضوع النازحين السوريين، حيث وضعت غبطته في أجواء اللقاءات التي أجريها مع سفراء الدول، واليوم التقيت السفير السعودي للحوار معه في مستجدات هذا الموضوع من أجل طرحه في القمة العربية”.

وأضاف: “بالتأكيد سلمت سيدنا ملفًا حول الأكلاف التي تكبدها وتحملها لبنان، مواطنين ودولة، لمدة 11 عامًا من وجود هؤلاء النازحين في لبنان، وهذه الدراسة وضعت سيدنا في إطارها وسلمته إياها، وهو بدوره سيحملها معه ليطرح نقاطها في زيارته المستقبلية إلى أوروبا”.

وردًا على سؤال عن عدم ورود اسمه ضمن الوفد الى القمة العربية، قال حجار: “الوفد الذي دولة الرئيس إلى القمة العربية وبالطبع هو مشكور على كل يقوم به من مبادرات، وقد رأى أنني يجب ألا أكون ضمن الوزراء وأشكره على ذلك. نتمنى للوفد كل التوفيق، وسواء كنا من ضمنه أو غائبين يبقى الهم الكبير لبنان ومصلحته، وأعتقد أن دولة الرئيس والوفد يحملون دائمًا معهم هم لبنان ومصلحته”.

وعمّا إذا سيكون في عداد الوفد الذي سيزور سوريا من أجل موضوع النازحين، أشار إلى أنّ “هذا الموضوع تم البت به، وبغض النظر عمن سيكون رئيسًا للوفد إذا كان هناك مصلحة لبنان بالذهاب إلى سوريا والتفاوض والحوار في موضوع النازحين فعلينا أن نذهب. وأما أن أكون في عداد الوفد أو تكلفني الدولة اللبنانية بذلك، فهذا الموضوع له علاقة بلجنة النازحين وقرار دولة الرئيس”.