حزب الله يهاجم “تدخل الرياض وأبوظبي” بالشأن اللبناني

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هاجم حزب الله ما أسماه التدخل السعودي الإماراتي في الشأن الداخلي اللبناني، معتبرا أن هذا الأمر مرفوض.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية، الثلاثاء، على لسان نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، علي دعموش، الذي أكد أن دولا عدة هي السعودية والإمارات وأمريكا يتدخلون في الانتخابات النيابية اللبنانية، بهدف” كسر حزب الله وإضعافه”، وفق قوله.

وأضاف أن الدول المذكورة، تريد “الإيحاء بتراجع شعبية حزب الله في لبنان، من خلال العمل على إحداث خروقات في بعض لوائحه، لا سيما في دائرة بعلبك الهرمل”.

وقال إن الدول الثلاث تحاول أن “تركز على دائرة بعلبك الهرمل، لتجعل من أي خرق طبيعي فيها إنجازا تضخمه وتستثمره إعلاميا وسياسيا ضد المقاومة”.

المزيد من الأخبار

وأضاف أن “أقوى رد على التدخلات السعودية في الانتخابات النيابية، برفع نسبة الاقتراع والمشاركة بكثافة وفعالية، في التصويت لصالح لوائح الأمل والوفاء”، على حد قوله.

يشار إلى أن السعودية اتهمت العديد من المرات بالتدخل في الشأن الداخلي اللبناني، وسبق أن اشتعلت أزمة دبلوماسية بين الرياض وبيروت، بعد تقارير أفادت بأن رئيس الوزراء اللبناني تم احتجازه مسبقا في المملكة، وأنه “أجبر على الاستقالة منها”، ليعود عن الأمر فور عودته إلى لبنان، بعد وساطة فرنسية.

يشار إلى أن الانتخابات النيابية اللبنانية ستقام في 6 أيار/ مايو المقبل، في حين يرجح أغلبية المراقبين والسياسيين اكتساحا للوائح الثنائي حركة أمل وحزب الله، بحكم الأمر الواقع الميداني والقانون الانتخابي.

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً