خطوة عسكرية إسرائيلية ضد حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي عن تدشين خطوة عسكرية جديدة بشأن حزب الله، وذلك مع مطلع العام الجاري، 2019. بحسب ما نشره موقع “سبوتنيك” الروسي نقلاً عن صحيفة “يسرائيل ديفينس الاسرائيلية”.

وأفادت الصحيفة عن إعلان تدشين كتيبة احتياط جديدة للتدخل السريع أمام حزب الله، بعد التخوف من دخول الحزب في مواجهة عسكرية مفاجئة مع الجيش الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن هناك أهدافا أساسية وراء تدشين الكتيبة العسكرية الجديدة، هو التخوف الحقيقي من تزايد نفوذ حزب الله في لبنان، وزيادة تعاونه وتنسيقه مع سوريا، وبأن تدشين هذه الكتيبة هو بالأساس دفاعي أمام الحزب اللبناني.

المزيد من الأخبار

وسيتم تشكيل الكتيبة الإسرائيلية الجديدة ممن تم تجنيدهم في العام 2012، وهم حاليا في الاحتياط، وأنهم سبق لهم الخدمة الأساسية في لواء “جولاني”.

وأكدت أن الهدف الثاني لإنشاء الكتيبة يقضي بتنفيذ هجمات أو عمليات عسكرية خاطفة ومؤثرة في قوات وكوادر حزب الله، أي أن لتدشين الكتيبة هدفين، الأول دفاعي والثاني هجومي.

وأطلق الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية، في الرابع من كانون الاول 2018، سماها “درع الشمال”، لكشف وتدمير أنفاق على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وكشف الجيش خلالها عن أربعة أنفاق زعم أنها للحزب.

 

المصدر وكالة سبوتنيك الروسية

شاهد أيضاً