
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة “إكس”، أن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال إيال زامير صادق على خطط مواصلة العمل في القيادة الشمالية، معتبرًا أن الاتفاق الذي وُقّع مع الحكومة اللبنانية يشكل “اتفاقًا تاريخيًا ومهمًا”.
ونقل أدرعي عن زامير قوله إن “القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي حققها الجيش الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة خلقت الظروف لإبرام الاتفاق”، مشددًا على أن إسرائيل ستحترم الاتفاق وستعمل على إنجاحه.
وأضاف زامير أن “الاختبار الآن هو اختبار التطبيق العملي من جانب الطرفين”، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستحدد ملامح المستقبل على الجبهة الشمالية.
وفي رسالة مباشرة إلى القوات الإسرائيلية المنتشرة في المنطقة، أكد زامير أن سلامة الجنود تأتي في مقدمة الأولويات، مشيرًا إلى أن مقاتلي الفرقة 36 وقوات الكوماندوز يسيطرون على منطقة تلة قلعة الشقيف، وأنهم مجهزون بما يلزم للتعامل مع أي تهديد.
وقال إن جميع قدرات الجيش الإسرائيلي موجودة في الميدان لدعم القوات في تنفيذ مهمتها، في إشارة إلى استمرار الجهوزية العسكرية رغم الحديث عن الاتفاق ومسار التهدئة.
🔴رئيس الأركان الجنرال إيال زامير خلال المصادقة على خطط مواصلة العمل في القيادة الشمالية: الاتفاق الذي وُقِّع مع الحكومة اللبنانية هو اتفاق تاريخي ومهم حيث خلقت القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي حققها جيش الدفاع خلال الأشهر الأخيرة الظروف لإبرامه.
🔴سنحترم الاتفاق… pic.twitter.com/www6uOLbj2
— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 28, 2026