عون يبعث برسالة إلى مجلس النواب خلال ساعات لتعديل المادة 49 من الموازنة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توقعت مصادر وزارية أن يبعث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الساعات المقبلة، رسالة إلى مجلس النواب ، يطلب بموجبها بواسطة رئيس المجلس النيابي نبيه بري من المجلس، إعادة النظر بالمادة 49 من قانون الموازنة لعام 2018، التي وقعها عون ، حيث سيضمّن عون رسالته الأسباب الموجبة التي دفعته إلى الطلب من المجلس النيابي إعادة النظر بالمادة المذكورة.

وقالت المصادر لصحيفة “السياسة” الكويتية، إن هناك اعتبارات موضوعية ومنطقية، فرضت نفسها بخصوص المادة 49، بعد تصاعد الاعتراض عليها، من جانب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وقيادات سياسية وعمالية.

وفي السياق، قالت مصادر وزارية لصحيفة “الجمهورية“، “إنّ خطوة عون خجولة أمام العاصفة التي أحدثتها هذه المادة التي أُدخلت للمرّة الأولى إلى موازنة 2018. فتوقيعُ الموازنة يعني نشرَها في الجريدة الرسمية، فمَن يَضمن أن يتجاوب مجلس النواب مع طلبِ رئيس الجمهورية؟ وهل المجلس الحالي أم الجديد؟ فالمجلس الحالي سيكون من الصعب، لا بل من المستحيل، إعادة جمعِه في جلسة، خصوصاً بعد نتائج الانتخابات النيابية، والمجلسُ المقبل لا أحد يَعلم كيف ستكون خريطة توازناته السياسية، وبالتالي مَن ضَرب ضَرب ومَن هرَب هرَب”.

 

المصدر السياسة الكويتية صحيفة الجمهورية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً