الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

فيديو.. صوت بيروت تستكشف تفاصيل الانفجار الضخم بـ "قوسايا" في البقاع الأوسط

هز منطقة قوسايا في البقاع الأوسط منتصف ليل الثلاثاء صوت انفجار قوي جداً، أصاب سكان المناطق المحيطة بحالة من الرعب والذهول.

فريق صوت بيروت إنترناشونال قام صباح الأربعاء بجولة استكشافية للمنطقة التي شهدت الانفجار، وسمع لشهادات أهالي المنطقة، الذي أكدوا أن الانفجار حدث في منطقة محددة من الجرود، مؤكدين أن الصوت وصل حتى لمنطقة رياق، وشوهدت أعمدة الدخان من منطقة زحلة.

رئيس بلدية قوسايا أوضح لصوت بيروت أن الانفجار حدث تقريباً حوالي الساعة (1:40) بعد منتصف ليل الثلاثاء، وأكد أن هذا الانفجار ليس الأول، معرباً عن قلقه وقلق الأهالي جراء الأحداث الأمنية التي تحيط بالمنطقة مطالباً الدولة اللبنانية ببسط سيطرتها على كامل الجرود على الأراضي اللبنانية.

 

في سياق متصل، قالت مصادر أمنية لرويترز إن خمسة من أعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة قتلوا في انفجار الليلة الماضية في لبنان بالقرب من الحدود مع سوريا، وحملت الجبهة إسرائيل مسؤولية قتلهم لكن مصادر أمنية دحضت ذلك.

فيما نفى مصدر إسرائيلي لرويترز تورط الجيش الإسرائيلي في الانفجار. وامتنع الجيش اللبناني عن التعليق.

وقال المتحدث باسم الجبهة في دمشق أنور رجا لرويترز إن غارة إسرائيلية على بلدة قوسايا في لبنان أسفرت عن مقتل الخمسة ومن بينهم مقاتلون فضلا عن إصابة عشرة آخرين.

وقال أبو كفاح غازي الذي يمثل الجبهة في لبنان إن أزيز طائرات كان مسموعا فوق الموقع التابع للجبهة طوال الليل.

لكن مصدرا أمنيا فلسطينيا قال لرويترز إن القتلى سقطوا نتيجة انفجار عبوات ناسفة وذخيرة كان ينقلها أعضاء الجبهة.

وقال مصدر أمني لبناني إنه لا يستطيع تأكيد أن الانفجار نجم عن غارة إسرائيلية.