
وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس
أكد وزير حرب الجيش الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الولايات المتحدة لم تطلب من إسرائيل سحب قواتها من جنوب لبنان، مشيراً إلى أن هذا الوضع قائم حتى الآن.
وقال كاتس، في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين، إن “إسرائيل أعلنت أنها في كل الأحوال لن تنسحب من جنوب لبنان”، معتبراً أن استمرار هذا الوجود “إنجاز دبلوماسي”، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف أنه “لا يوجد حتى هذه اللحظة أي طلب أميركي بالانسحاب من لبنان”.
وردّاً على سؤال حول موقف الجيش الإسرائيلي في حال صدور طلب مماثل مستقبلاً، أوضح كاتس أنه أبلغ نظيره الأميركي بيت هيغسيث بهذا الموقف، كما أشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن وجود القوات في لبنان يهدف إلى “حماية سكان الشمال”.