الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 ﻫ - 21 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

كركي التقى وفوداً في مؤتمر العمل العربي في القاهرة

التقى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، في إطار مشاركته في أعمال الدورة ٤٩ من مؤتمر العمل العربي المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة بصفته رئيسا للجمعية العربية للضمان الاجتماعي، عدداً من الوفود المشاركة، وبحث معها في عملية تعزيز الحماية الاجتماعية في البلاد العربية ودعم مؤسسات الضمان الاجتماعي في العالم العربي.

وفي هذا الإطار، التقى كركي مسؤولي الضمان الاجتماعي في كل من مصر والعراق والجزائر وتونس وبحث مع الجانب العراقي في تعجيل وتيرة إصدار القرارات اللازمة لإفادة اللبنانيين والعراقيين من تقديمات الضمان في كل من البلدين خصوصا في ضوء إقرار قانون الضمان الاجتماعي الجديد في العراق أخيرا وارتفاع عدد العاملين اللبنانيين هناك وضرورة إفادتهم بشكل منتظم من تقديمات الضمان.

وعرض لأوضاع العاملين في جمهورية مصر العربية والمساعدات الاستثنائية التي تقدمها الدولة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لزيادة المعاشات ودعم الأسر في ظل الظروف الراهنة.

وشارك المدير العام في النشاط الذي نظمته منظمة العمل الدولية على هامش أعمال الدورة ٤٩ لمؤتمر العمل العربي حول كيفية شمل العمال المهاجرين في أنظمة الحماية الاجتماعية في العالم العربي حيث تبين ضرورة اعتماد منظور اقليمي لمعالجة هذا الموضوع على ضوء التجارب الفضلى التي تم تنفيذها على الصعيد الاوروبي ودول أميركا اللاتينية ودول مجلس التعاون الخليجي.

من جهة أخرى، نوّه المدير العام باستكمال عقد المكتب التنفيذي للجمعية العربية للضمان الاجتماعي من خلال انتخاب ممثل عن كلّ من الحكومات (المغرب) وأصحاب العمل (الأردن) والعمّال (جيبوتي) خلال الجلسة العامة الثانية لمؤتر العمل العربي.