لا تعديل في توزيع الحقائب…

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بينما المراوحة سيّدة الموقف على خط تشكيل الحكومة، أكدت مصادر سياسية متابعة أنه “لا يوجد حتى الساعة أي تعديل على موضوع توزيع الحقائب وتيار المستقبل ما زال على التقسيم القديم، أي الاتصالات والداخلية من حصته، والعمل جارٍ لايجاد بديل لحزب القوات اللبنانية عن وزارة العدل”.

ولفتت المصادر الى أن “موضوع ما يسمى بالسنّة المستقلين غير وارد على جدول أعمال الحريري، ولا على جدول أعمال تأليف الحكومة”.

وتابعت: “حزب القوات اللبنانية لن ينسحب من الحكومة مهما رُفعت أمامه أبراج عالية، وسيواصل المفاوضات مع الرئيس المكلّف من أجل تحسين شروط مشاركته بما يتناسب مع حجمه الذي أفرزته انتخابات أيار، بعدما تبين أن الحزب الوحيد من بين سائر القوى والأحزاب نجح في دوبلة نوابه من 8 الى 15 نائبا، خلافا لواقع غيرها من القوى التي إما بقيت على حالها أو تراجعت، مما انعكس على عدد أعضائها”.

أما مصادر رئيس مجلس النواب نبيه بري، فأكدت أنه “مقتنع بأن عقدة التشكيل داخلية وليست خارجية، وهو لم يقل يوما إنها خارجية”.

وعن تمثيل السنّة من خارج “المستقبل”، قالت: “ليس صحيحا أنه فاجأ الرئيس الحريري بالضغط بهذا الاتجاه، فموقفه واضح منذ اليوم الأول، وهو لم يقل بتوزير وزيرين، بل وزير واحد يمثّل سنّة المعارضة”.

 

المصدر الجريدة الكويتية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً