مصادر “القوات”: المسرحية شارفت على الإنتهاء.. إما أن يلاقوا الحريري أو فليتحمّلوا المسؤولية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت مصادر “القوات اللبنانية”: “إن إنقاذ التسوية السياسية يستدعي ملاقاة الرئيس سعد الحريري في منتصفِ الطريق، من أجل تطويرِ التسوية، لأنّ الاستمرار في الوضع السابق للإستقالة لم يعُد ممكناً، والتطوير المطلوب هو إخراج “حزب الله” من أزمات المنطقة ووضعُ سلاحه على طاولة حوار جدّية”.

وحمّلت مصادر “القوات” عبر صحيفة “الجمهورية”، “كلَّ فريق سياسي لا يريد ملاقاة الحريري في منتصف الطريق، مسؤولية إجهاض التسوية الجديدة، ومسؤولية إجهاض التسوية السابقة بسبب تجاوزاتِه للأسسِ والمرتكزات التي قامت عليها”.

ورأت المصادر نفسُها “أنّ مسرحية حرفِ الأنظار عن جوهر الإستقالة شارفَت على الإنتهاء”، وأكّدت “ضرورة الالتزام بالدستور لتحييدِ لبنان وحمايته من أتون النزاعات في المنطقة”، واعتبرَت “أنّ القوى التي ذرَفت دموع التماسيح على الحريري باتت تتمنّى بقاءَه في السعودية من أجل مواصلةِ مسرحيتها”.

وقالت “إنّ محاولات ضربِ العلاقة بين “القوات” و”المستقبل” من خلال فبركةِ الإشاعات، لن تُحقّق أغراضَها لا اليوم ولا في المستقبل، لأنّ ما يجمع بين الطرفين من مشروع وطني يَرتكز على خيار قيامِ الدولة الفعلية أبعدُ من أن تؤثّر فيه فبركات ومساعٍ لم تتوقّف منذ العام 2005″.

 

المصدر صحيفة الجمهورية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً