مصادر “القوات” لـ”الشرق الأوسط”: عدم البت بالاستقالة تحضير لخطة يعدها “حزب الله”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتفقت مصادر حزب “القوات اللبنانية” مع عضو “​كتلة المستقبل​” النائب ​عقاب صقر​ على تأكيد أن “الأزمة اللبنانية لا يمكن أن تحلّ قبل حلّ قضية سلاح “​حزب الله​” التي تجاوزت لبنان لتصبح إقليمية ودولية”.

وأكدت مصادر القوات لـ”الشرق الأوسط” أن “هدف الانتظار وعدم البت في ​الاستقالة​ هو الهروب إلى الأمام، وشراء الوقت، تحضيراً لخطة يقوم بها الحزب وفريقه في المرحلة المقبلة، بعدما أيقن أن الأمور وصلت إلى نقطة لا عودة عنها، في حين أصبحت الأولوية اليوم للعمل على وقف الأسباب الموجبة لهذه الاستقالة، وتحمل مسؤوليتنا بموضوع يشكّل خطراً على الوضع الإقليمي”.

واعتبرت المصادر أنه “يفترض على رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الدعوة إلى استشارات نيابية يكلّف بموجبها رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​ مرة جديدة للتأليف، ليكون بذلك تقيّد بالإجراءات الدستورية، وبعد ذلك يتم التعامل مع الوقائع كما هي”، موضحة أنه “بات الجميع يعلم أن الخروج من هذا المأزق لن يتحقق إلا بعودة الحزب إلى لبنان وتسليم سلاحه، وهو الأمر الذي سيعيق بالتأكيد تأليف الحكومة الجديدة”.

كما رأت المصادر أن “أي حوار داخلي في هذا الشأن سيكون من مصلحة لبنان واللبنانيين”، الا أنها لم تنف أن “قضية “حزب الله” باتت خارج الحدود اللبنانية وأمراً إقليمياً دولياً”.

 

المصدر الشرق الاوسط

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً