مصادر “القوات”: مفاوضات التشكيل استؤنفت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكدت مصادر “القوات اللبنانية” إن الكلام عن تعثر المفاوضات في ملف تشكيل الحكومة ليس صحيحا، موضحة أن الرئيس المكلف بذل جهودا جبارة لتجاوز مسألة الفراغ القائمة، لكن كل الصيغ التي كان يتم بحثها كانت تبحث في الإعلام من دون أن نبلغ رسميا عن أي صيغة.

وأكدت المصادر لـ”الشرق الأوسط” أنه اعتبارا من الثلاثاء والاربعاء تجددت المفاوضات وهي مستمرة وتجري على قدم وساق، وقالت المصادر: “لم نتوصل بعد إلى النتيجة النهائية، فهي مفاوضات جدية، ونتأمل أن نصل إلى الصيغة المطلوبة على هذا المستوى، مفضلة أن تبقى طبيعة المفاوضات سرية، وعدم الكشف عن مكامن العقد بالذات.

وذكرت المصادرعينها لـ”اللواء” ان المفاوضات استؤنفت على قدم وساق منذ ليل الثلاثاء، وقالت: “نحن على تواصل دائم مع الرئيس المكلف، لكننا نتحفظ على الاعلان عن تفاصيل هذه المفاوضات، ولن نعلق على اي كلام يتعلق بالحقائب التي نريدها او ما هي طبيعة المفاوضات، او حول مكمن العقد”.

وعما اذا كانت المفاوضات معقدة ام سهلة وهل ستطول؟ قالت المصادر: “كل ما نقوله ان المفاوضات قائمة ومستمرة وهي طبيعية وليست معقدة، بانتظار ان نرى كيف ستتطور فصولها. وهناك دينامية جديدة وفعالة في المفاوضات نأمل ان تترجم بالشكل المطلوب، والعمل يجري بظل حيوية سياسية نرجو ان تتفعل”.

وقالت مصادر “القوات” لـ”الجمهورية”: “عندما تدخل مفاوضات التأليف مدار الجدية على غرار ما هو حاصل اليوم، نفضّل أن نترك المفاوضات وكواليسها بعيداً عن الاعلام والسياسة خشية من دخول قوى سياسية معينة على الخط من أجل التشويش”.

واضافت: “نعم دخلنا منذ الثلثاء في المفاوضات، وهي مستمرة وقائمة على قدم وساق، والتواصل مع الرئيس المكلف مستمر وقائم، ونتمنى ان يترجم هذا الجو الايجابي الموجود بالشكل المطلوب، والّا تكون مجرد مناخات ايجابية شكلية. وفي طبيعية الحال، نحن نضع يدنا بيد الرئيس المكلف من اجل إنهاء أزمة التأليف، والدخول في الحكومة العتيدة لمواجهة ما يمكن مواجهته على اكثر من مستوى وصعيد. نحن حالياً في خضمّ المفاوضات، ونأمل كل خير على هذا المستوى”.

 

المصدر الشرق الاوسط اللواء

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً