مصادر “القوات”: نصار مرشحنا.. ولا مقايضة مع “التيار” بين نيابتَي رئاستَي المجلس والحكومة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت مصادر “القوات اللبنانية”، أن عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب المنتخب أنيس نصار ، فاتح رئيس حزب “القوات” سمير جعجع بنيته الترشح لموقع نائب رئيس مجلس النواب .

وأشارت مصادر “القوات” لصحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن نصار حصل على مباركة جعجع وتكتل “الجمهورية القوية” لخطوته، وبدأ اتصالات متكئاً على موقف التكتل الداعم له، كما على دعم تسار “المستقبل” والحزب “التقدمي الإشتراكي”، الذي خاض نصار الإنتخابات على اللائحة المدعومة من “الإشتراكي”.

وإذ رأت المصادر أن الأمور متجهة إلى معركة انتخابية ديمقراطية في جلسة انتخابات نائب الرئيس يوم الأربعاء المقبل، نفت أي اتفاق مسبق مع “التيار الوطني الحر” على أن يكون نائب رئيس مجلس النواب من تكتل “لبنان القوي”، بينما يكون نائب رئيس الحكومة من حصة “القوات”.

المزيد من الأخبار

وقالت: “لم يتم النقاش على أي تسوية سياسية، ولم تجرَ مفاوضات مسبقة بأن يكون موقع نائب رئيس المجلس أو نائب رئيس الحكومة من حصة أحد حتى الآن”.

وأكد النائب المنتخب نصار أنه تبلغ دعم ترشيحه لنيابة رئاسة مجلس النواب رسمياً من تيار “المستقبل”، مضيفاً: “أتكئ على دعم “القوات اللبنانية” وحزب “الكتائب” و”اللقاء الديمقراطي” ونواب مستقلين، والقرار لصندوق الاقتراع”.

ولفت إلى أن “كتلة “القوات اللبنانية” أظهرت حضوراً واسعاً على نطاق الوطن فاق كل التوقعات، ومن حقها الطبيعي أن ترشح أحد أعضائها لهذا المنصب، بغض النظر عمن هم مرشحون”

 

المصدر الشرق الاوسط.

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً