مصدر في “القوات”: باسيل يتنقل بين معيار وآخر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعتبر مصدر في حزب القوات اللبنانية أنه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يتنقل منذ بداية أزمة التأليف بين معيار وآخر، مشيرًا إلى أنه “بدأنا بمعيار اتفاق معراب مع “القوات” الذي يقول بـ6 وزراء لـ”التيار الحر” و6 لـ”القوات” و6 لرئيس الجمهورية، ثم انتقل إلى معيار وزير لكل 4 نواب، ثم تحدث عن ترجمة التصويت الشعبي في التوزير فقال إن تياره حصل على 55 في المئة من أصوات الناخبين و “القوات” على 31 في المئة… والآن يتحدث عن وزير لكل 5 نواب”.

وأضاف المصدر “القواتي”: “انتبه باسيل إلى أن الكتلة المركبة للنائب طلال أرسلان بعدما أعاره 3 من نواب تكتل “لبنان القوي”، تضم 4 نواب، فابتدع معيارًا آخر هو حصول تحالفه مع أرسلان على 40 في المئة من الأصوات مقابل 60 في المئة لجنبلاط، من أجل تبرير إصراره على توزير أرسلان. وهذه المفارقة هي التي استدعت من جنبلاط تغريدته أول من أمس على طريقته الإيحائية، بأن عرض باسيل “يستحق الدراسة الموضوعية”.

ويتابع المصدر: “نفى باسيل معارضته حصول حزب “القوات” على حقيبة سيادية مشيرًا إلى وجود “فيتو وطني” على إسنادها إليه، موحيًا بذلك بأن مصدره “حزب الله” ثم عاد فقال “ماذا أفعل إذا رئيس البلد مش قابل”؟.

 

المصدر الحياة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً