معاتبات بين حزب الله وعون

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يفترض ان تتظهر اعتباراً من الاثنين الاتصالات السياسية البعيدة عن الاضواء لاعادة اطلاق محركات تشكيل الحكومة المطفأة منذ اواسط الاسبوع الماضي بفعل تشبث حزب الله بتوزير نائب من سُنة 8 آذار مقابل رفض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وتضامن رئيس الجمهورية ميشال عون معه.

وثمة معطيات تشير الى الاتصالات البعيدة عن الاعلام بين بعبدا والضاحية الجنوبية ان لم يكن من اجل الوزير السني السادس الذي يفترض ان يكون من حصة رئيس الجمهورية عملا بالعرف المختلق، فلحماية التفاهم القائم بين الطرفين من السقوط كما سقط تفاهم معراب مع القوات اللبنانية عدا بعض جوانبه المرتبطة بالمصالحة.

اما في موضوع الوزير السني السادس فالانطباعات السياسية تستبعد اي تقدم على صعيد المعالجة قبل خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله السبت المقبل انسجاما مع قواعد لعبة التشكيل الحكومي التي منها نصيحة نصرالله للآخرين بألا يحددوا مُهلا ومواعيد، ردا في ذلك الوقت على تحديد الرئيس المكلف مهلة 10 ايام لتشكيل الحكومة.

واشارت معلومات لصحيفة “الأنباء الكويتية” الى ان هذه المسألة كانت ضمن مكونات عدم ارتياح الحزب لموقف الرئيس عون المتضامن مع الرئيس المكلف في رفضه توزير نائب سني من 8 آذار، وقد جرت معاتبات بهذا الخصوص على مستويات معينة لعدم وضع الحزب في صورة هذا الموقف مسبقاً.

 

المصدر الانباء الكويتية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً