مناورة تدريبية بين الجيش اللبناني والجيش الأميركي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

صدر عن المديرية العامة للأمـن العـام مكتب شـؤون الإعــلام:

“في إطار مهام التدريب الخاص في مجال مكافحة الإرهاب في الأماكن الآهلة بالسكان، نفذت بتاريخ ٢٥/٥/٢٠١٨ مجموعة من عناصر شعبة الرصد والتدخل في المديرية العامة للأمن العام مناورة ليلية بالذخيرة الحيّة في حقل حنوش- حامات بالإشتراك مع أفواج قتالية من الجيش اللبناني.

تألفت مجموعة المديرية العامة للأمن العام من عناصر من الذكور والإناث اللواتي يشكّلن الدفعة الأولى الّتي تنضم إلى شعبة الرصد والتدخل وقد أتت مشاركتهن في هذه المناورة تتويجاً لإنجازهن كافة مراحل التدريب المطلوبة.

حضر المناورة العقيد فوزي شمعون ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، العقيد الركن فادي مخول قائد مدرسة القوات الخاصة في الجيش اللبناني، فريق تدريب من الجيش الأميركي، إضافةً إلى عدد من ضباط الأمن العام والجيش.

تخلّل المناورة رمايات حيّة بالمدفعية والدبابات والرشاشات الثّقيلة إضافة إلى دعم جوي بواسطة الطوافات، كما نفّذت مجموعة إناث المديرية العامة للأمن العام إنزالاً من الطوافات على مبنى سكني يحتلّه إرهابيّون وقمن بمداهمته والقضاء عليهم.

في ختام المناورة، ألقى العقيد الركن مخول كلمة أشاد فيها بالعناصر الذين شاركوا بالمناورة خاصةً إناث المديرية العامة للأمن العام اللواتي يشاركن للمرة الاولى في انزال جوي ومداهمة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً