الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مولوي: علاقتنا مع السعوديّة "ثابتة".. وبخاري يُثمّن حرص لبنان على توفير أمن السياح

شدد وزير الداخلية بسام مولوي بعد لقائه السفير السعودي وليد بخاري، أنّ موضوع خطف المواطن السعوديّ كان مدار اهتمام حثيث، حيث قامت الأجهزة الأمنيّة كافة بدور كبير جدًّا لتحريره.

مولوي أضاف: “الجيش قام بعمليّات تفتيش وبحث في البقاع الشمالي وحتى الحدود بالتنسيق بين الأجهزة، وتمّ الوصول إلى النتيجة المرجوّة بتحرير المخطوف، وجدية كلّ الأجهزة بمحاربتها للجريمة مستمرّة”، معلنًا عن اعتقال 9 أشخاص على خلفيّة العمليّة.

كما أكد مولوي “للبنانيين والأخوة العرب أنّ القوى الأمنية والعسكرية متماسكة، وتعمل بتنسيق تامّ، وهذا ما أكّدتُه لقائد الجيش عندما اتّصلتُ به أمس”، مشيرًا إلى أنّ “القضاء اللبناني المستقلّ سينظر بخطورة جريمة الخطف، ونؤكّد أنّ الموضوع لا يؤثّر على العلاقة بين لبنان والسعودية، فهي ثابتة ومكرّسة ولا أحد يُمكن أن يُهدّدها أو يهزّها”.

بدوره، شكر السفير بخاري “كلّ الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية على إنجاز عمليّة تحرير المخطوف السعودي بسرعة، وأسجّل تقديرنا ومحبّتنا على الجهود التي بُذلت، وأؤكّد أنّ المواطن السعودي خضع للفحوصات الطبية وهو بخير”.

كم شدد بخاري على أنّ “كلّ ما حصل يؤكّد حرص السلطات اللبنانيّة على توفير الظّروف المناسبة لتأمين أمن السياحة في البلد وجذب السياح”.