الأربعاء 8 محرم 1448 ﻫ - 24 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق منصة وطنية للتطوع بالشراكة مع اليونيسف

احتفلت وزارة الشؤون الاجتماعية، بالشراكة مع اليونيسف، باليوم الدولي للمتطوعين، وأطلقت رسميًا المنصة الرقمية الوطنية “نحن متطوعون/متطوعات”، وهي أول نظام شامل يربط الشباب بفرص تطوعية آمنة ومنظمة في مختلف المناطق.

المنصة، المموّلة من حكومة هولندا وبالتعاون مع أنيرا وLive Love Lebanon، تهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية والتماسك الاجتماعي، عبر ربط المتطوعين بفرص تقدمها البلديات والمنظمات والمدارس والمؤسسات العامة، مع ضمان شمولية المشاركة لجميع الشباب.

وزيرة الشؤون الاجتماعية حنين السيد شددت على أهمية التطوع في تعزيز صمود المجتمع وتقوية ثقافة المسؤولية المدنية، مؤكدة أن المنصة ستساهم في خلق فرص هادفة تحدث فرقًا على الأرض. كما عبّرت عن تقديرها لطاقات الشباب وشركاء الوزارة المحليين والدوليين.

من جهته، أكد سفير هولندا فرانك مولن التزام بلاده بتمكين الشباب، مشيرًا إلى نجاح المنصة في توسيع المشاركة التطوعية. أما ممثل اليونيسف ماركولويجي كورسي فاعتبر أن التطوع محرك أساسي لاكتساب المهارات وتعزيز المشاركة المدنية، مؤكدًا دور الشباب في تعافي لبنان واستقراره.

ومنذ إطلاقها عام 2023، جمعت منصة “نحن” أكثر من 24 ألف شاب وشابة قدموا ما يزيد على 55 ألف ساعة تطوع، بالشراكة مع أكثر من 140 جهة فاعلة، لتصبح أكبر منظومة رقمية وطنية تعزز المواطنة الفاعلة وتمكين الشباب.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام