الأحد 12 شوال 1445 ﻫ - 21 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزارة الصحة: إقفال ١٥ صيدلية وإحالة شركات على النيابة العامة

أقفلت وزارة الصحة صيدلية في منطقة البوشرية العقارية- قضاء المتن، بالشمع الأحمر، بموجب القرار رقم ٢٣/١/٢٨٢ الصادر عن وزير الصحة العامة، وذلك بعد أن ثبُت قيام الصيدلي بالعديد من المخالفات المهنية والمسلكية، من أبرزها، التلاعب في أسعار الأدوية وبيعها بسعر أعلى من مؤشر أسعار الأدوية الصادر عن وزارة الصحة العامة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن “أية صيدلية لا تلتزم الأسعار الصادرة عنها وتقوم بالتلاعب بأسعار الأدوية، بأنها ستتعرض للملاحقة القانونية وينفذ بحقها أشد العقوبات”.

وأحالت وزارة الصحة 13 شركة مستوردة للمستلزمات الطبيّة على النيابة العامة المالية بتُهم مختلفة أبرزها:

– مخالفة سقوف الأرباح المنصوص عليها في القرارات النافذة، وبيعها خلافًا للحد الأقصى للربح المحدد لها حسب القرارات المرعية الاجراء.
– تحقيق أرباح غير مشروعة، عبر تضخيم أسعار بلد المنشأ، وذلك بالتواطؤ بين الشركات المستوردة للمستلزمات والمصانع في بلد المنشأ.
– إدخال مستلزمات طبية غير مسجلة وفق الأصول وغير مستوردة عبر وزارة الصحة وإدخالها بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية.
– بيع مستلزمات طبية إلى المستشفيات عبر شركات وسيطة، وليس بصورة مباشرة إلى المستشفى، بهدف كسب أرباح غير مشروعة.

واستناداً إلى نتائج التحقيقات، ستقوم وزارة الصحة العامة باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق هذه الشركات.

وشددت الوزارة على المستشفيات كافة بضرورة الالتزام بنظام التتبع المُمَكنن الخاص بالمستلزمات الطبية، وعدم شراء أي مستلزم طبي غير مسجل في وزارة الصحة العامة، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية”.