
وزير الخارجية والمغتربين يوسف رجّي
اعتذر وزير الخارجية يوسف رجي عن تلبية دعوة نظيره الإيراني عباس عراقجي لزيارة طهران في الوقت الراهن، موضحاً أن عدم القبول يعود لغياب الظروف المؤاتية، من دون أن يعني رفضاً للحوار.
وجدد رجي دعوته لعقد لقاء في دولة ثالثة محايدة يتم الاتفاق عليها، مؤكداً رغبته في فتح صفحة جديدة من العلاقات البنّاءة بين لبنان وإيران، شرط الالتزام بالاحترام المتبادل لسيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وشدد في رسالته على أن بناء دولة قوية يتطلب احتكار الدولة وحدها حق حمل السلاح عبر جيشها الوطني، وامتلاك القرار الحصري في قضايا الحرب والسلم. وختم مؤكداً ترحيب لبنان الدائم بزيارة الوزير الإيراني.