برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزير الخارجيّة الإيرانيّ في بيروت لثلاثة أيام

وصل وزير الخارجية الإيراني حسن أمير عبد اللهيان، إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي، مساء اليوم الخميس، في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر ثلاثة أيام.

هذا ويلتقي عبد اللهيان خلال زيارته نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إضافة الى عدد من الشخصيات السياسية وممثلي الأحزاب اللّبنانية والفلسطينية.

فيما استقبله في المطار سفير إيران مجتبى أماني ووفدين من حركة “أمل” و”حزب الله”.

في هذا السياق، اعتبر وزير الخارجية الإيرانية أن التواجد في بيروت، جاء ليجري “سلسلة من اللقاءات التي تتيح تبادل وجهات النظر مع المسؤولين اللبنانين.”

أضاف: “تأتي زيارتي الحالية للبنان الشقيق في سياق دعوة رسمية موجهة من زميلي وزير الخارجية الدكتور عبد الله بو حبيب، من أجل إجراء محادثات والتشاور وتبادل وجهات النظر في مختلف التطورات سواء التطورات المحلية والإقليمية والدولية. وضمن التطورات والمناقشات ما يجرى في فلسطين المحتلة”.

فيما أكد أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى راسخة في موقفها الداعم والمؤازر والمحتضن للجمهورية اللبنانية الشقيقة وشعبها وجيشها ومقاومتها، داعيًا جميع القوى والفرقاء والتيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة إلى أن تمضي قدمًا من خلال الحوار الرئيسي بينها، وأن تصل إلى مرحلة تتمكن من خلالها من إنتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية واستكمال العملية السياسية لما يخدم المصالح الوطنية لهذا البلد”.

كما شدد على أننا “على ثقة تامة بأن القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد الشقيق لديها من الإستقلالية والحكمة والحنكة التي تؤهلها أن تحل أمورها بنفسها بعيدًا عن أي تدخل أو إملاء خارجي مفروض عليها”.