وزير السياحة اللبناني يهين مصر.. ثم يعتذر ويوضح

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعتذر أواديس كيدانيان وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان عن تصريحات مسيئة صدرت منه ضد مصر.

وأدلى الوزير اللبناني، خلال مقابلة مع صحيفة “ديلي ستار” نشرت الاثنين بتصريحات مسيئة لمصر، قال فيها إن مصر بها “قمامة كثيرة وضوضاء وسكان يعيشون في المقابر”، ورغم ذلك لديها سياحة لأن المصريين يستطيعون الترويج لبلادهم سياحياً.

وأثارت التصريحات غضبا شعبيا في #مصر، وطالب نشطاء مواقع التواصل الحكومة المصرية بالتدخل لدى الرئاسة اللبنانية لمحاسبة الوزير على تصريحاته وإجباره على تقديم اعتذار رسمي.

وخلال ساعات قليلة تقدم الوزير اللبناني ببيان اعتذار، أوضح فيه أنه كان يتحدث عن دور الإعلام في إظهار الصورة الراقية للسياحة، واستدل بمصر كمثال، لكن في حديثه وردت عبارة تنم عن “سوء تعبير ليس مقصوداً” منه، حسب وصف الوزير.

وأضاف أنه يتقدم لمصر رئاسة وحكومة وشعباً، باعتذار شديد، مؤكداً على عمق العلاقة مع مصر، ومتمنيا الازدهار “لهذا البلد العزيز”.

وأجرى الوزير اللبناني مساء الاثنين مداخلات هاتفية مع فضائيات ووسائل إعلام مصرية لتوضيح موقفه وتكرار اعتذاره عما بدر منه من تصريحات، مؤكدا أنه يكنّ لمصر وشعبها كل احترام وتقدير وأن “لبنان ومصر أشقاء”.

وأكد كيدانيان أنه لا يمكن لمواطن لبناني أن يصف مصر بأي لفظ مسيء أو يهينها، مضيفاً أنه سيتوجه صباح اليوم الثلاثاء إلى السفارة المصرية في #لبنان لتقديم الاعتذار مرة أخرى ولتوضيح موقفه وللتشدد على أن تصريحاته فسرت بطريقة خاطئة.

وأشار إلى أنه أرسل بيانا للصحفية يكذب فيه ما تداولته وستنشره اليوم الثلاثاء، موجهاً الشكر للمصريين على تفهمهم لموقفه.

 

المصدر: القاهرة – أشرف عبد الحميد
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً