الأربعاء 8 شوال 1445 ﻫ - 17 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزير الشؤون زار 3 مراكز ضمن برنامج دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة

زار وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، إلى جانب السفير الألماني في لبنان أندرياس كندل والدكتورة سولفيك بول مديرة مكتب KFW في بيروت والسيدة ميلاني هاونشتاين ممثّلة ال UNDP في لبنان، في إطار برنامج دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة LHSP، ثلاثة مراكز من أصل المراكز الـ8 التي حصلت على دعمٍ من هذا المشروع عبر وزارة الشؤون الإجتماعية.

في المحطّة الأولى، تفقّد الوفد مركز جمعيّة “واحة الفرح” في بكفتين – الكورة حيث تمّ تأمين نظام لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، بتمويل من الحكومة الألمانية وبريطانيا عبر KFW وال UNDP، ما يساعد على تخفيض كلفة النفقات التشغيليّة على الجمعيّة التي تستقبل حوالي 160 شخصاً من ذوي الحاجات الخاصة في قضاء الكورة. بعدها، توجّه الوفد إلى البترون لمعاينة “مركز السفينة”، الذي حصل على دعم عبر تركيب نظام لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، حيث تعرّف الوفد على القيّمين على المركز وذوي الحاجات الخاصة المستفيدين من خدماته. وفي المحطّة الأخيرة من الجولة، زار الوفد فريق ال Wheelers لكرة السلة في نادي عمشيت الرياضي حيث دار حديث مع اللاعبين حول حاجاتهم والصعوبات التي يواجهونها بالإضافة إلى تطلّعاتهم. كما شارك أعضاء الوفد اللاعبين في لعبة وديّة مستخدمين الكراسي الرياضيّة الخاصة التي تمّ تأمينها لهم عبر مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة LHSP.

يُنَفّذ برنامج دعم المجتمعات المضيفة في لبنان من خلال شراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ال UNDP كاستجابة شاملة للأزمة السورية وتداعياتها على لبنان، بهدف تعزيز الاستقرار الاجتماعي ودعم سبل العيش وتخفيف الصراعات المجتمعية الداخلية على مستوى المجتمعات الضعيفة المتضرّرة من الأزمات.