الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إثر دعوى من "عويجان".. شورى الدولة يوقف تنفيذ 4 قرارات لوزير التربية

اتخذ مجلس شورى الدولة قرار بوقف تنفيذ 4 قرارات لوزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب على اثر دعوى تقدمت بها الدكتور ندى عويجان أمام الشورى والنيابة العامة التمييزية، متهمة وزير التربية بالتزوير ومخالفة القانون.

يذكر أن قضية الدكتورة عويجان باتت محل أخذ ورد بين الوزير المجذوب والوزير الأسبق إلياس بو صعب، حيث أشار المجذوب في تصريح إعلامي سابق أن “الفساد مستشري في الوزارة، والغالبية الكبرى من الموظفين هم سياسيون”، وأكد أن “موازنة وزارة التربية والتعليم العالي كانت 900 مليون دولار، وهذا المبلغ كان يجب أن يضع الوضع التربوي في لبنان في مراكز متقدمة أكثر بكثير من ما هي عليه، بالإضافة إلى البرامج الأخرى تحصل على موازنات أكثر من 400 مليون دولار.

ولفت الوزير المجذوب في حديث تلفزيوني، إلى أن “رئيسة مركز البحوث والإنماء السابقة ندى عويجان هي ابنة خال الوزير السابق الياس ابو صعب، وهو قال حرفيا لي، بأنها خط أحمر، وأنا قلت له بأن الخط الأحمر هو 1300 ألف طالب لبناني وليس موظفة في وزارة التربية”.

فيما بو صعب لاحقاً فيما يتعلق بقضية عويجان وقال: “فليحققوا مع ندى عويجان، وأصلا هم حققوا، وتبين أن الوزير زوّر الإقالة، وهناك شكاوى بحقه من أكثر من موظف، وأنا لم أرسل له رسالة إطلاقاً، ولم أقل عن أحد خط أحمر، ولم أكلمه إطلاقاً”