الثلاثاء 9 رمضان 1445 ﻫ - 19 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

اجراءات لمنع استغلال السائح الخليجي في لبنان

أعلنت وزارة السياحة اللبنانية عن القيام بكل الترتيبات والخطوات من أجل تشجيع السائح السعودي على العودة إلى لبنان، إثر اتخاذ المملكة قرارا برفع التحذير لمواطنيها من السفر إليه والتي كانت قد عممته في العام 2010 لأسباب أمنية.

وقال وزير السياحة أفيديس كيدانيان عبر “الشرق الأوسط” ان “لبنان ليس بحاجة للترويج لدى السائح السعودي والخليجي عموما، فهو أكثر من يعرف المناطق اللبنانية. لذلك فإن العمل يتركز اليوم على وضع حد لكل ما كان يزعج السياح الخليجيين وبخاصة لجهة قيام بعض المؤسسات السياحية باستغلالهم من خلال رفع فواتيرهم”.

وشدد على أنه “تم اتخاذ الإجراءات والتدابير كافة لوقف هذا الاستغلال، وقد قمنا ومنذ العام 2017 بتخصيص خط ساخن للسياح للإبلاغ عن أي خلل”.

ورجح كيدانيان أن يكون للقرار السعودي الأخير وقع إيجابي جداً على القطاع السياحي، وعلى الاقتصاد اللبناني ككل، خصوصاً أن السائح الخليجي بشكل عام، والسعودي بشكل خاص، يشكل العمود الفقري للسياحة اللبنانية، وتحدث عن فورة كبيرة مرتقبة، خصوصاً أن بوادر القرار السعودي كانت قد بدأت مع نمو لافت بأعداد السياح السعوديين تم تسجيله خلال فترة الأعياد نهاية العام الماضي.

 

المصدر الشرق الاوسط