الأثنين 27 شوال 1445 ﻫ - 6 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

افلام قصيرة لإرشاد المعلمين حول التحضيرات للتعليم عن بعد

أعدت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز التربوي للبحوث والإنماء ووحدة المعلوماتية التربوية مجموعة من أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلّمين حول التّخطيط والتّحضير للتّعلّم عن بُعد .

وتضمن الفيديو الأول إرشادات حول كيفية التخطيّط للتّعلّم عن بُعد دعت المعلمين إلى وضع أهداف واضحة بالإضافة إلى بعض التّوقّعات الأكاديميّة والسّلوكيّة، وإلى وضع روزنامة أسبوعيّة واضحة للجلسات المباشرة بالتّنسيق بين المعلمين، ولأوقات الاستراحة والمهام المطلوبة ومواعيد التّسليم النّهائيّة.

ولفتت الإرشادات إلى ضرورة تنظيم الموارد الرّقميّة المنوي استخدامها. وإلى تحضير المحتوى والتّسجيلات الرّقميّة. ودعت إلى ضرورة أن يقوم المعلم بالتخطيط للجلسات المباشرة من خلال دمج الموارد التّعليميّة وأنشطة المجموعات والمحتوى المطلوب.

كما دعت إلى تحضير أنشطة تعاونيّة للمتعلّمين جميعهم في الجلسات المباشرة والجلسات غير المتزامنة، لافتةً إلى أهمية تصميم أنشطة متمايزة تراعي أنواع الذّكاءات والمتعلّمين ذوي الاحتياجات الإضافيّة. وختمت بالدعوة إلى تصميم أنشطة التّقويم التّكوينيّة والتّقريريّة.

وبحسب البيان الصادر عن المركز التربوي للبحوث والإنماء في هذا السياق، فقإن التنفيذ الفني لهذه الفيديوهات تم بمجهود شخصي من العاملين في المركز من دون أي مقابل مادي، وقد هنأ رئيس المركز التربوي بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المسؤولين في الوحدتين على الإنتاج، ووجه الشكر والتقدير للذين قدموا العمل مجانا. ودعا المعلمين والمهتمين إلى الضغط على الرابط الآتي لمتابعة الفيديو: