الجمعة 19 رمضان 1445 ﻫ - 29 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الثنائي الشيعي يرفض نواف سلام… وعون لن يوقع المرسوم

كشف مصدر في 8 اذار قريب من حزب الله ان مَن هو مطروح ليكون البديل سيشكل مشروع فتنة كبير للبنان، الامر الذي يتصدى له الحزب.

واوضح المصدر ان تسمية نواف سلام هو مشروع اميركي 100% وخير دليل اعلان النائبين ميشال معوض وسامي الجميل الرغبة بتوليه رئاسة الحكومة، مشيرا الى ان رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة يجري الاتصالات لترويج اسم سلام بدءً من رئيس الحكومة الأسبق النائب نجيب ميقاتي وكل الكتل والنواب الذين يمون عليهم من اجل السير بهذا الخيار.

وفي حين ذكر المصدر ان الجميع يعلم من هو نواف سلام وما كان منصبه في واشنطن وصولا الى منصبه في محكمة العدل الدولية في لاهاي، قال: لقد أُبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري رسالة مفادها “مع السلامة وجاء دور نواف سلام”، لكن بالنسبة الى حزب الله وحلفائه هذا المشروع الفتنة المعادي لن يمر.

وردا على سؤال، أكد المصدر ان رئيس الجمهورية ميشال عون لن يوقّع مرسوم حكومة يرأسها نواف سلام، معتبرا انه في حال جرت المشاورات غدا فانه سيتحدد مصير الحكومة وردة فعل الشارع وردة فعل الاقتصاد ايضا.

وفي سياق متصل، اكد المصدر انه على الرغم من الخلاف السياسي، استطاع حزب الله التفاهم مع الحريري و”نجحنا معا في تدوير الكثير من الزوايا، في ضوء الليونة التي ابداها الحريري في اكثر من ملف”.