الجمعة 17 شوال 1445 ﻫ - 26 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

المخابز والأفران يلوحون بالإضراب المفتوح

أعلن نائب رئيس اتحاد المخابز والافران علي ابراهيم أن كل الوعود التي تلقيناها من وزير الاقتصاد السابق والحالي بإلغاء محاضر الضبط بحق الافران لم تتم وإذا لم تحصل تسوية ذاهبون الى الاضراب المفتوح.

توازياً، حذر نائب رئيس اتحاد المخابز والافران في لبنان علي ابراهيم من عدم البت بموضوع محاضر الضبط التي نظمت بحق الافران والتي كانت بمثابة تجن وكيدية على الافران آنذاك، خصوصاً أن وزير الاقتصادوالتجارة راوول نعمه قد أنصف أصحاب الافران وزاد سعر ربطة الخبز 900 غرام 500 ليرة لبنانية.

واشار ابراهيم سابقاً الى ان “ما حصل كان نوعاً من الخلاف بين وزارة الاقتصاد والافران على صحة ما كانت تطرحه نقابات الافران منذ فترة طويلة”.

و أضاف: لقد وعدنا وزير الاقتصاد الاسبق منصور بطيش بالغاء هذه المحاضر، وكذلك فعل الوزير الحالي راوول نعمه، إلا أننا فوجئنا باستدعاء الافران والمخابز الى حضور جلسة محاكمة في 1 تشرين الاول المقبل، علماً أن الافران تمر حالياً بأزمات ومصاعب شتى لتأمين الرغيف، أولها غياب اليد العاملة الخبيرة ونوعية ضعيفة من الطحين، لذلك يعلن اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان الاضراب المفتوح في حال لم تلغ كل هذه المحاضر التي تم تسطيرها بشكل مخالف للواقع في حق أصحاب الافران.

وناشد ابراهيم وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمه، العمل فوراً لمعالجة هذا الموضوع واقفاله لدى القضاء.
ويعاني لبنان من أزمات متتالية يومياً ولا حلول على المدى القريب.

    المصدر :
  • صوت بيروت إنترناشونال