الجمعة 16 شوال 1445 ﻫ - 26 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

"المركزي" يحسم جدل صحة الـ100 ألف المتداولة

أوضح مصرف لبنان في بيان أن العملة اللبنانية من فئة المئة ألف ليرة التي تحتوي على شريط امان أزرق اللون تعود لأوراق نقدية صحيحة ومقبولة من إصدار أعوام 2011 و2012 تحتوي على خيط أمان من اللون الازرق ويتضمن الخيط احرف ل.ل. وتتحرك عند ثني الورقة وهذه الاوراق متداولة بالإضافة الى اوراق نقدية من نفس الفئة متداولة أيضاً منذ العام ٢0١٧ تحتوي على خيط امان اخضر يتحرك أيضا عند ثني الورقة والنوعان من الأوراق النقدية صحيحة ومقبولة.

وطلب مصرف لبنان من المواطنين مراجعة مديرية العمليات النقدية لدى مصرف لبنان في حال الشك في اي ورقة نقدية لبنانية قبل تناقل الأخبار التي قد تكون مغلوطة وتتسبب بحالة ارتياب لدى المواطنين.

وصدر عن مصرف لبنان التوضيح الآتي:

تتناقل بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبرا يحذر من قبول العملية اللبنانية من فئة المئة ألف ليرة تحتوي على شريط امان أزرق اللون.

يهم مصرف لبنان التوضيح بان الصورة المتداولة تعود لأوراق نقدية صحيحة ومقبولة من إصدار أعوام 2011 و2012 تحتوي على خيط أمان من اللون الازرق ويتضمن الخيط احرف ل.ل. تتحرك عند ثني الورقة وهذه الاوراق متداولة بالإضافة الى اوراق نقدية من نفس الفئة متداولة أيضاً منذ العام ٢0١٧ تحتوي على خيط امان اخضر يتحرك أيضا عند ثني الورقة والنوعان من الأوراق النقدية صحيحة ومقبولة.

كما يطلب المصرف من المواطنين الكرام مراجعة مديرية العمليات النقدية لدى مصرف لبنان في حال الشك في اي ورقة نقدية لبنانية قبل تناقل الأخبار التي قد تكون مغلوطة وتتسبب بحالة ارتياب لدى المواطنين.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام