الثلاثاء 8 محرم 1448 ﻫ - 23 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الوزير جابر يبحث مع وفد الخزانة الفرنسية تعزيز الرقمنة والحوكمة ودعم الإصلاحات

استقبل وزير المالية ياسين جابر وفدًا من الخزانة الفرنسية برئاسة ماغالي سيزانا، حيث جرى بحث التعاون المالي والتقني بين البلدين. وعرض جابر الإجراءات التي تنفذها الحكومة لتعزيز الحوكمة، وتحديث الإدارة المالية عبر الرقمنة، وضبط المالية العامة، إضافة إلى تعزيز الامتثال الضريبي والحد من الاقتصاد النقدي.
وأوضح أنّ الوزارة بدأت اعتماد نظام الدفع ببطاقات الائتمان عبر أجهزة POS في صناديقها وبعض الوزارات تمهيدًا لتوسيع العملية قريبًا، مؤكداً أن هذه الخطوات ساهمت في تحقيق استقرار اقتصادي نسبي وتراجع التضخم مؤخرًا.
وتناول اللقاء أولويات المرحلة المقبلة، ولا سيما الحوار مع صندوق النقد الدولي وخطة التعافي الاقتصادي.
من جهتها، شددت سيزانا على حرص فرنسا على دعم لبنان في مسار الإصلاحات واستعادة الاستقرار المالي والمؤسسي وتعزيز التعاون التقني.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام