الجمعة 19 رمضان 1445 ﻫ - 29 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بري: أفضّل الفرزلي.. لكن ترشيح “القوات” لنصار يضفي نوعا من المنافسة

في انتظار استكمال الترتيبات السياسية والادارية واللوجستية وغيرها لانطلاق مجلس النواب الجديد في ولايته، من ثم الانطلاق الى تأليف الحكومة الجديدة، قال الرئيس نبيه بري لصحيفة “الحمهورية” أمس، انه لم يصله بعد جواب من تكتل “لبنان القوي” حول الإسم الذي سيرشّحه لموقع نائب رئيس مجلس النواب ، مشيراً إلى أنه لا يزال ينتظر خيار هذا التكتل حتى يبنى على الشيء مقتضاه.

وسئل بري عمّن يفضّل ان يكون نائبه من بين الأسماء المتداولة، فأجاب: “بصراحة أفضّل إيلي الفرزلي ، كونه صاحب تجربة في هذا المركز، إضافة إلى أنه يفهم عليّ وأنا افهم عليه”.

واعتبر بري أنّ ترشيح النائب في كتلة “القوات اللبنانية” أنيس نصار ، “يمكن أن يُضفي نوعاً من المنافسة على إنتخابات نائب الرئيس، فهناك عدد من الكتل النيابية تدعمه”. وكرّر التأكيد انه لم يطلب من الرئيس ميشال عون أي دعم لانتخابه في رئاسة المجلس النيابي.

إلى ذلك، علمت “الجمهورية”، انّ وفداً من تكتل “لبنان القوي” طلب موعداً لزيارة عين التينة ، لكنّ بري ارتأى تأجيل اللقاء إلى ما بعد انعقاد التكتل الثلثاء المقبل، وحسم خياره حيال انتخاب نائب رئيس المجلس.

وفي المعلومات أيضاً أنّ بري كان ينتظر رداً من عون في شأن إسم نائب رئيس مجلس النواب ، علماً أنّ عون كان قد أبلغ الى بري خلال لقائهما الأخير في قصر بعبدا أنّ هناك حاجة الى مزيد من التشاور في “التيار الوطني الحر” وتكتل “لبنان القوي” قبل حسم الخيار النهائي.

المصدر صحيفة الجمهورية