الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بوالص التأمين... "لم يتغير سعر البوالص بل تغير سعر الدولار"!

في وقت يعاني فيه المواطن اللبناني من مشاكل اقتصادية عدة، تبدأ بتحليق سعر صرف الدولار في السوداء، ولا تنتهي حتى على أبواب المستشفيات التي تطالب بتقاضي نصف قيمة الفواتير بالدولار من شركات التأمين.

بدوره أوضح رئيس جمعية شركات التأمين في لبنان ايلي طربيه ان “بوالصنا تصدر منذ زمن بالدولار الأميركي واتفاقياتنا مع المستشفيات أيضا بالدولار الأميركي”.

وأشار طربيه، في حديث لبرنامج “بونجورين مع زافين” عبر اذاعة “صوت كل لبنان”، الى ان “نقيب المستشفيات تحدث بالأمس وقال ان المستشفيات لا تستطيع الاستمرار بهذه الطريقة الا اذا تقاضت نصف قيمة الفواتير بالدولار من شركات التأمين”.

وقال: “نحن نقوم بالمستحيل للتخفيف عن المواطن ولكن لا يمكننا الا أن نتقاضى نصف سعر البوليصة باللبناني ونصفها الآخر بالدولار”، مضيفا: “هذا أقصى ما يمكننا القيام به لتتمكن شركات التأمين من تأمين الحماية للمضمونين الذين يدخلون الى المستشفى وحتى تؤمن لهم كلفة علاجاتهم”.

وتابع طربيه: “اذا ارتفعت كلفة المستلزمات الطبية المستوردة التي سيخف عنها الدعم من الطبيعي أن نتقاضى سعر البوالص بالدولار”، لافتا الى ان “لم يتغير سعر البوالص بل تغير سعر الدولار”

وأوصح طربيه ان “نأخذ الشيكات بالدولار لأننا ندفعها للمستشفيات”.