الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تسجيل 5 إصابات بـ"كورونا" في بخعون الضنية

أعلنت خلية الأزمة والطوارئ في بلدية بخعون ـ الضنية في بيان، عن “تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19″، وتمنت على المخالطين للمصابين أن “يحجروا أنفسهم وإبلاغ البلدية أو خلية الأزمة في البلدية في حال ظهور أية أعراض صحية عليهم”.

في غضون ذلك، قام رئيسة قسم الصحة في قضاء المنية – الضنية الدكتورة بسمة الشعراني بالتعاون مع رئيس قسم الصحة في اتحاد بلديات الضنية الدكتور محمد سلمى وجمعية أطباء بلا حدود بأخذ عينات لمخالطي مصابين بفيروس كورونا لمختلف قرى وبلدات في مركز الشؤون الإجتماعية في بلدة سير، وقد تم نقل العينات إلى مختبر الجامعة اللبنانية ـ مركز البحوث، لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، على أن تظهر النتائج في الأيام المقبلة، فيما سيعمل اتحاد بلديات الضنية على تعقيم المركز بعد الانتهاء من أخذ العينات.

توازياً، رأى رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي أنه “ولو طبقت الإرشادات المطروحة من قبل الوزارات المعنية والتزم المواطنون الإجراءات، لما كنا وصلنا لهذه المرحلة”.

وايد عراجي في حديث إذاعي “الاقفال التام لأسبوعين لالتقاط الأنفاس، شرط التطبيق التام والجدي للاجراءات والحزم في التعاطي مع المخالفين، فعدم التزام الإجراءات سيؤدي بالبلد الى مكان غير مطمئن بتاتا”، مجددا التحذير “من أن القطاع الاستشفائي والصحي قد يصل الى مكان لا يمكنه استيعاب الحالات الخطيرة”.

وشدد “على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة لأننا في وضع صحي غير مريح”. في السياق عينه، دخل منذ يومين لبنان في الألفية الأولى في عدد الإصابات بفيروس كورونا ما ينذر بالخطر الكبير الذي قد يطرق أبواب اللبنانيين.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام