الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حرب “التيارين” تتواصل.. جريصاتي وأبي خليل يردان على الحريري

تتواصل الحرب الكلامية بين تياري “المستقبل” و”الوطني الحر” عشية الاستشارات النيابية الملزمة، ورد النائب سيزار أبي خليل والوزير جريصاتي  على رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، عبر “تويتر”، فغرد أبي خليل قائلاً: “الترشح او الانسحاب هما شأن وقرار خاص اما تحديد موعد الاستشارات فهذه صلاحية حصرها الدستور بفخامة رئيس الجمهورية وتنشيطاً للذاكرة فقد طلبت تأجيلها مرتين”.

فيما توجه جريصاتي إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال قائلاً، “عذراً دولة الرئيس لا يعود لك ان تصر على اجراء الاستشارات وعلى عدم تأجيلها مهما كانت الذريعة، ذلك ان هذا الاختصاص، بحسب الدستور، هو حصرا لرئيس الجمهورية، وانت تشكو دوما من تجاوز مزعوم لصلاحيات رئيس الحكومة”.

وكان الحريري قد قال في وقت سابق”منذ ان تقدمت باستقالتي قبل خمسين يوما تلبية لصرخة اللبنانيين واللبنانيات سعيت جاهدا للوصول الى تلبية مطلبهم بحكومة اختصاصيين رأيت انها الوحيدة القادرة على معالجة الازمة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يواجهها بلدنا، ولما تبين لي انه رغم التزامي القاطع بتشكيل حكومة اختصاصيين، فإن المواقف التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية من مسألة تسميتي هي مواقف غير قابلة للتبديل، فإنني أعلن انني لن أكون مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف، “متوجه غدا للمشاركة في الاستشارات النيابية على هذا الاساس، مع إصراري على عدم تأجيلها بأي ذريعة كانت. وتابع، دعوت كتلة المستقبل النيابية للاجتماع صباح الغد لتحديد موقفها من مسألة التسمية”.