الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حزب الله: لماذا لا يجلس عون مع سنّة “8آذار”؟

امتنع حزب الله عن التعليق على كلام رئيس الجمهورية ميشال عون الذي ورد في مقابلته المتلفزة الاخيرة، ولكن في عقدة تمثيل “السنة المعارضين” تقول مصادره إن لا معطيات جديدة والوضع اليوم كما بالامس اذ ان الحزب ما زال عند موقفه وكل الاطراف ما زالوا عند مواقفهم والاتصالات متوقفة.

وعن ملاقاة الرئيس عون بتسهيل قيام حكومة العهد، قالت هذه المصادر إن “علاقة الحزب برئيس الجمهورية علاقة تحالفية قوية ممتازة، ومثلما نتفهم وجهة نظره نعتقد انه هو ايضاً يتفهم وجهة نظرنا. انما نحن لنا رأي نختلف معه فيه في موضوع تمثيل السنة المستقلين”.

وعن امكان ايجاد تسوية، قالت المصادر: “اسألوا السنة المستقلين عن التسوية، لأنها ستكون معهم، اما الحزب فمتمسك بأن يكون هؤلاء ممثلين داخل الحكومة”، مستغربة “كيف لا يجلس معهم أحد ولا أحد يحاورهم لا رئيس الحكومة ولا رئيس الجمهورية ولا اَي أحد آخر”.

وعن تسبٌب الحزب بتجميد الحكومة، قالت مصادره: “طولوا بالهم على القوات اللبنانية خمسة أشهر خليهم يطولوا بالهم على سنٌة المعارضة، فليكن نقاش وحوار. في عقدة القوات طولوا بالهم وقالوا انهم لا يشكلون الا حكومة وحدة وطنية، فيما هنا يسارعون الى اللغة العالية بالقول “فليفتشوا عن غيري”.لماذا هذه اللغة العالية التي لا مبرر لها؟ ما نريده هو لغة الحوار”

 

المصدر النهار