الخميس 23 شوال 1445 ﻫ - 2 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

خلية الأزمة في زغرتا: لوجوب الالتزام بالحجر المنزلي للمصابين والمخالطين لهم

شددت خلية أزمة متابعة فيروس كورونا في قضاء زغرتا على وجوب التزام الحجر المنزلي للمصابين والمخالطين لهم، والمتابعة المستمرة من قبل البلديات والجهات الرسمية المعنية.

ومنعت التجمعات في المقاهي والمطاعم، مطالبة بالتقيد بنسبة 50% والتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية.

وقالت في بيان: “في ظل ارتفاع وتزايد عدد الاصابات بفيروس كورونا، ونظرا لعدم امكانية عزل مناطق او احياء، لان المصابين منتشرين في عدة قرى و بلدات القضاء، نشدد على وجوب التزام الحجر المنزلي للمصابين والمخالطين لهم، والمتابعة المستمرة من قبل البلديات والجهات الرسمية المعنية، ومنع التجمعات في المقاهي والمطاعم، والتقيد بنسبة 50% والتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، من الابقاء على التباعد الاجتماعي، الى ارتداء الكمامة بشكل الزامي، مع التشدد على وجوب منع التجمعات على كافة انواعها، في النوادي الرياضية، الملاهي، الملاعب، الحانات، واي شكل من اشكال التجمع، تحت طائلة اتخاذ التدابير اللازمة”.

في سياق متصل، أشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن إلى أن لبنان لم يصل بعد إلى ذروة الإصابات بفيروس كورونا.

وأكد أنه حتى الآن لم يتم فقد السيطرة على انتشاره، بل نستطيع استيعاب 4000 إصابة شهرياً.

ولفت حسن سابقاً إلى أن الأسبوعين الأخيرين شهد عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، حيث عادت الناس لحياتهم الطبيعيّة من دون أيّ احتياطات تذكر.

وأوضح أنه “عندما سجلنا صفر إصابات لم نعلن الانتصار على فيروس كورونا، وأن هذ الأمر لا يتمّ بلا لقاح”.

وأكد الذهاب في المرحلة الحالية نحو عزل مبانٍ أو أحياء صغيرة ضمن إجراءات منع انتشار كورونا، مشدداً على أن التعليمات للمستشفيات هي أن للمواطن الحق في تلقي العلاج من دون أي شروط.

وعن تداعيات انفجار مرفأ بيروت، أشار حسن إلى أن الذين أصيبوا بكورونا خلال تلقي الإسعافات من الانفجار أو تقديمها بدأت تظهر عليها الإصابة الآن.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام