الثلاثاء 8 محرم 1448 ﻫ - 23 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

دعم للمشروع الأخضر وتعزيز البحث الزراعي في الشمال

عقدت لجنة محافظة لبنان الشمالي في اللقاء الوطني للهيئات الزراعية سلسلة اجتماعات شملت مكتب المشروع الأخضر ومصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في كفرشخنا، بهدف متابعة أوضاع القطاع الزراعي وتعزيز الدعم للمؤسسات العاملة فيه.

فقد التقى وفد من اللجنة برئيس مصلحة لبنان الشمالي في المشروع الأخضر مروان غوش، حيث عرض أبرز المشاريع قيد التنفيذ في الشمال وعكار، ولا سيما البرك الجبلية، الجدران الداعمة، استصلاح الأراضي، التحريج، وفتح الطرق الزراعية، مؤكدًا استمرار العمل رغم ضعف الإمكانات.

وأشاد منسّق اللجنة جورج العيناتي بجهود مهندسي المشروع وموظفيه، معلنًا سعي اللقاء الوطني إلى دعم المشروع الأخضر وزيادة موازنته، وطرح تحويله إلى مؤسسة عامة في اجتماع مرتقب مع لجنة الزراعة النيابية.

كما تناولت المداخلات معاناة المزارعين وضرورة تثبيتهم في أرضهم وحماية الموارد الطبيعية.

وفي كفرشخنا، زار الوفد مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية حيث اجتمع بمديرتها رانية النبوت، واطلع على عمل المختبرات ودورها في خدمة الزراعة. وأكدت اللجنة أهمية تعزيز دعم المصلحة باعتبارها ركيزة للأمن الغذائي الوطني.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام