الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 ﻫ - 21 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

سلاح “حزب الله” يمنع العودة الى دولة كاملة… المعلوف: لتوسيع دائرة الـ1701 الى الحدود الشرقية

أكد عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب جوزيف المعلوف ان الجيش اعلن جهوزيته لمعركة عرسال، وإنتشار الجيش الكبير يعطي الثقة الكاملة بقدرته لمواجهة الإرهابيين.

المعلوف وفي حديث عبر إذاعة “الشرق”، لفت الى ان المواقف واضحة بين وزيري الخارجية الأميركي والروسي لضرورة عودة النازحين الى المناطق الآمنة في سوريا لتخفيف الأعباء على الشعوب المستضيفة. وقال: “ننتظر جدية من المجتمع الدولي بالتعامل مع هذا الملف”.

واشار الى ان تأثير النازحين كبير على كل جوانب الحياة، وبعد التدقيق مع السلطات المعنية تبين ان الحديث عن توجه عدد كبير من النازحين من عرسال الى زحلة غير دقيق.

وشدد معلوف على ان جرود عرسال على المسار السليم للعودة الى الحياة الطبيعية، ولكن معاناة اهل عرسال من وجود النازحين لا تزال قائمة.

وإذ تمنى سعي القوى الأمنية لتوسيع دائرة الـ1701 الى الحدود الشرقية، شدد ان هناك معارضة لتوسيع رقعة الأخير من بعض الأطراف ولكن الأمل ان يتم اتخاذ القرار من القوى اللبنانية مجتمعة.

واردف: “قُدمت بعض الملاحظات حول انجاز السلسلة قبل الموازنة الى فخامة الرئيس الذي سيبلغ الحكومة ورئيسها بها وقد يعود القانون الى مجلس النواب للتشريع من جديد، والحق مشروع في سلسلة الرتب والرواتب ولكن يجب التريث قليلاً لتدارك التداعيات السلبية”.

واعرب معلوف عن ارتياح “القوات” لعودة مناقصة الكهرباء الى دائرة المناقصات، موضحاً: “نحن نعرف ان هناك امورا كثيرة يتم تداولها من ناحية الانتاج ضمن القوانين الموجودة اليوم وسواها، ونتمنى التعاون بين القطاعين العام والخاص، ولا جدوى للإتجاه نحو البواخر وموضوع الحاجة الملحة للطاقة سيزول حتى وصولها”.

وعن ذكرى مصالحة الجبل، ختم: “الخلاص لهذا البلد ما بدأ إلا عند تخطي معاناة السبعينات والثمانينات، ومتمسكون بالمصالحات التي حدثت على مستوى الوطن، والذي يعيق هذا المسار اليوم هو فقط وجود سلاح “حزب الله” الذي يمنع من العودة الى دولة كاملة متكاملة”.

 

المصدر موقع القوات اللبنانية