الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

شريم: حفلة الكباش لا تليق بالمرحلة فهل من يتعظ؟

اعتبرت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الاعمال غادة شريم أنه “كان واضحا كلام الرئيس ميشال عون اليوم: ينزلق لبنان سريعا نحو الانهيار والفوضى بفضل تمسك كل فريق سياسي بحصته في بلد أفلسوه.

وأضافت في تغريدة عبر “تويتر”: “حفلة الكباش لا تليق بالمرحلة فالبلاد أمام انفجار كبير، التعنت واستمرار مقاربة الأزمات بالطريقة التقليدية، يضع مستقبلنا كلنا على المحك! فهل من يتعظ؟”.

يذكر أن الرئيس عون أعلن من بعبدا أن لبنان إن بقي على هذا المنوال سيذهب إلى “جهنّم” حسب تعبيره.

ورأى عون أننا “اليوم أمام أزمة تشكيل حكومة، ولم يكن مفترضاً أن تحصل لأن الاستحقاقات التي تنتظر لبنان لا تسمح بهدر أي دقيقة، ومع تصلّب المواقف لا يبدو في الأفق أي حل قريب لأن كل الحلول المطروحة تشكل غالباً ومغلوباً”.

واعتبر عون أنه “إذا لم تُشكّل الحكومة “رايحين على جهنّم”، لافتاً الى أننا “طرحنا حلولاً منطقية ووسطية لتشكيل الحكومة ولكن لم يتم القبول بها من الفريقين، وتبقى العودة الى النصوص الدستورية واحترامها هي الحل الذي ليس فيها لا غالب ولا مغلوب”.

ولفت الى ان “4 زيارات لرئيس الحكومة المكلف ولم يستطع أن يقدم لنا أي تصور أو تشكيلة أو توزيع للحقائب أو الأسماء، ولم تتحلحل العقد”.

وقال رئيس الجمهورية إن “رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب لا يريد الأخذ برأي رؤساء الكتل في توزيع الحقائب وتسمية الوزراء ويطرح المداورة الشاملة، ويلتقي معه في هذا الموقف رؤساء حكومة سابقون. ويسجل له أنه يرفض التأليف إن لم يكن ثمة توافق وطني على التشكيلة الحكومية”.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام