الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

صقر: الحكومة مقبلة على ورشة عمل واسعة.. وملف النفط أولوية

قال عضو “كتلة المستقبل” النائب عقاب صقر ، إن الحكومة “مقبلة على ورشة عمل واسعة بدءاً من الأسبوع المقبل، تبدأ بدفع دورة العمل الإقتصادي ومتابعة الملفات المعيشية والخدماتية بسرعة أكبر، خصوصاً قضايا النفط والكهرباء، بالاستناد إلى “مؤتمر باريس” (الذي سينعقد اليوم الجمعة لدول أصدقاء لبنان ، والذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون) لتنشيط الإقتصاد ودفع المشاريع الحياتية”. وشدد على أن الرئيس الحريري “سيسهر على تطبيق “النأي بالنفس” قولاً وفعلاً”.

ويبدو أن ملف النفط يتقدّم كل الملفات الحيوية الأخرى، حيث أكد النائب صقر لصحيفة “الشرق الأوسط”، وهو من أكثر المقربين إلى الحريري ، أن “ملف النفط سيبقى أولوية الحكومة ، لأنه يشكل حلاً لكثير من أزمات لبنان الاقتصادية، وهو الذخيرة المستقبلية الأساسية لمالية الدولة.

وأشار إلى أن الرئيس الحريري “يسير بهذا الملف بسرعة لكن من دون تسرع، وكان حريصاً على تحصينه باتفاقية الشفافية الدولية، التي وقّع عليها لبنان لضمان أعلى درجات النزاهة والشفافية في مقاربة هذا الموضوع”.

وأوضح النائب صقر أن “ملف الكهرباء ، هو في أولويات برنامج الحكومة ، وهو الآن في مجلس شورى الدولة بانتظار البتّ به من الناحية القانونية، منعاً لأي شبهة”. وقال: “كل هذه الملفات ستُعالَج على قاعدة السرعة والشفافية واحترام القوانين والأصول”.

 

المصدر الشرق الاوسط