الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

عقيص يكشف عن "3 لاءات" تتعلق بمسار انتخاب رئيس الجمهورية

وجّه عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، “كلمة مودة وتقدير للنائب ميشال معوض، موضحاً أن “ما فعله ليس بقليل والمشهدية التي حصلت بدارة معوض ليست بقليلة وغيّرت المعادلة”.

وأكد عقيص في تصريحات عبر “lbci”، مساء الاثنين، أن “النوايا حسنة وليس هناك تفاصيل ليكمن الشيطان فيها بل يوجد تقاطع لأنه أقل من اتفاق وأكثر من مصلحة ظرفية والتقاطع على اسم هو لخوض المعركة الرئاسية بشكل حصري”.

ولفت إلى أن “العقم الدستوري هو أنه لا يفرض على الشخص إعلان الترشح وجزء الكبير من برنامج أي شخص هو تاريخه”، مشيراً إلى أن “غير مطلوب أن ننجز كل الاتفاقات بيوم واحد إنما المطلوب التكاتف لإنجاز الاستحقاق الرئاسي كما يجب لخلاص لبنان”.

وقال عقيص، هناك 3 لاءات يجب أن تُشكل مسار عملنا، أولاً لا لفرض مرشح واحد، ثانياً لا تعطيل للنصاب، وثالثاً، لا للتصنيفات أي مرشح المواجهة والجدي والتحدي وغيرها، موضحاً أن “هذا كله يصبّ بلبننة الاستحقاق والسير بمعركة يفوز بها من ينال أكثرية الأصوات”.

وأكد، أن “جهاد أزعور ليس مرشح المعارضة بل مرشح وسطي تقاطعت على ترشيحه بعض القوى المعارضة التي أعلنت ذلك جهاراً وبعض القوى الأخرى التي لم تعلن بعد بالإضافة إلى قوى من خارج المعارضة”.

وأردف عقيص، أن “هناك فريقاً في هذا البلد لا يقرأ المعطيات الدولية بشكل صحيح ونريد أن نُخرج لبنان من سياسة المحاور لبناء هذا البلد لذا نقول باستمرار لحزب الله أوقف خلق مناخ توتر دائم على جميع المستويات”.