الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

علوش: طرح نصرالله مرفوض

الحلول الحكومية تصطدم بموقف “حزب الله” الذي عبر عنه أمينه العام يوم السبت الماضي لجهة دعم موقف حلفائه (سنة 8 آذار)، وهو ما يرفضه الحريري، بحسب ما قال القيادي في “المستقبل” مصطفى علوش، مشدداً في تصريحه لـ”الشرق الأوسط” على أن طرح نصر الله “مرفوض مسبقاً من قبل الحريري، وليس وارداً، كما أن اعتذار الحريري أيضاً غير وارد”، ملخصاً الوضع بأن “المسألة هي مسألة عض أصابع” الآن.

وإذ ذكّر بأن نصر الله أشار إلى الانتظار، أعرب عن اعتقاده بأن الفترة التي منحها نصر الله لتمثيل حلفائه أو انتظار تمثيلهم“ هي فترة اختبار لتطبيق العقوبات على إيران، والانتظار ليرى تداعياتها ومدى تأثيرها على لبنان”. وقال: “طبيعي أن نصر الله مهتم بزيادة وزير إضافي على حصته، ويهمه أن يكون سنياً ليكون بمواجهة الحريري، كما يهتم بأن يكون هذا الوزير من منطقة معينة (طرابلس والشمال نسبة إلى الحديث عن توزير أحد النائبين فيصل كرامي أو جهاد الصمد)، وذلك ليقصم ظهر التكتل حول الحريري في تلك المنطقة”، عادّاً أن “نصر الله يريد تمثيل هؤلاء ليكونوا كمائن متقدمة داخل جبهة الخصم السني”.

وإذ جزم بأن الحريري “لن يتراجع عن رفضه”، أكد أن الرئيس المكلف لا يريد أن يكون الحل على حسابه أيضاً، مضيفاً: “إذا كان هناك وزير سني تسووي كما يُحكى، فإنني أؤكد أن لا تسويات بيننا وبين الحزب”، أي إنه ما من شخصية يمكن أن تمثل تقاطعاً وسطياً بين الطرفين. وأضاف: “المرحلة هي مرحلة انتظار وعض أصابع”، لافتاً إلى أن الطرفين “ستواجههما إشكالية تطبيق أي نوع من التسوية”

 

المصدر الشرق الاوسط